منتدى (( بسام الجوالة ))

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي
منتدى (( بسام الجوالة ))

منتدى ( * اقتصادي * علمي * ثقافي *اجتماعي * فني* تراثي * أدبي * ترفيهي *)


    تخفيض كمية الملح يحُد من أمراض القلب والدماغ للمراهقين

    شاطر

    الدكتور ماهر كنعان
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 10/11/2010

    تخفيض كمية الملح يحُد من أمراض القلب والدماغ للمراهقين

    مُساهمة من طرف الدكتور ماهر كنعان في 16/11/2010, 06:59

    أفادت مجموعة من الباحثين الأحد 14-11-2010 أن تخفيض كمية الملح التي يتناولها المراهقون يومياً يحميهم من خطر الإصابة بأمراض في القلب وجلطة دماغية بشكل كبير عندما يكبرون.

    وتوقع الباحثون أن خفض المراهق بواقع ثلاثة آلاف ملغرام من الصوديوم الذي يدخل الى جسمه يمكن أن يخفض ضغط الدم بنسبة تتراوح بين 30 و43% عندما يصبحوا بالغين.

    وأشارت البيانات التي قدمت خلال الجلسات العلمية لاجتماع جمعية القلب الأمريكية في شيكاغو الأسبوع الماضي أن من بين الفوائد التي يتم تحقيقها بمرور الوقت مع بلوغ المراهق سن الخمسين انخفاضا بنسبة تتراوح بين 7 و12 في% في الإصابة بأمراض في الشريان التاجي وانخفاضا بنسبة تتراوح بين 8 و14% في الإصابة بأزمات قلبية وإنخفاضا بنسبة تتراوح بين 5 و8% في الإصابة بجلطة دماغية.

    وقالت الباحثة والمتخصصة في علم الأمراض الدكتورة كريستين بيبينزدومينجو :"الميزة الإضافية لخفض استهلاك الملح مبكرا هو أن باستطاعتنا أن نأمل بتغيير التوقعات لما ينبغي أن يكون عليه مذاق الطعام بشكل مثالي لشيء ملحه أقل بشكل طفيف".

    وتُوصي جمعية القلب الأمريكية بالحد من كمية الصوديوم التي يتم تناولها الى 1500 ملغرام ويستهلك المراهقون أكثر من 3800 ملغرام بما يزيد عن أي مجموعة أخرى.

    ويُذكر أن الطعام المصنع يحتوي بشكل نمطي على كمية كبيرة من الصوديوم، وذكرت بيانات من المركز القومي للإحصاءات الصحية أن البيتزا إحدى أكبر المشكلات بالنسبة للمراهقين عندما يتعلق الأمر بالصوديوم .

      الوقت/التاريخ الآن هو 15/8/2018, 04:28