منتدى (( بسام الجوالة ))

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي
منتدى (( بسام الجوالة ))

منتدى ( * اقتصادي * علمي * ثقافي *اجتماعي * فني* تراثي * أدبي * ترفيهي *)


    برشلونة يقترب من التعاقد مع الهولندي أفيلاي ذو الأصول المغربية

    شاطر

    الدكتور ماهر كنعان
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 10/11/2010

    برشلونة يقترب من التعاقد مع الهولندي أفيلاي ذو الأصول المغربية

    مُساهمة من طرف الدكتور ماهر كنعان في 16/11/2010, 07:03

    بات لاعب الوسط الهولندي إبراهيم أفيلاي، المنحدر من أصول مغربية، على أعتاب الانضمام لنادي برشلونة الإسباني بعد التوصل لاتفاق شبه نهائي بين النادي الكاتالوني ونادي أيندهوفن الهولندي الذي يدافع أفيلاي عن ألوانه منذ عشر سنوات.

    وذكر الموقع الرسمي لبرشلونة على شبكة الإنترنت أن النادي اتفق رسمياً مع أيندهوفن بشأن أفيلاي، ولم يتبق سوى الاتفاق على البنود الشخصية في عقد اللاعب، ومن المرجح أن يُحسم الأمر خلال ساعات فقط.

    وأكد الموقع أن أفيلاي، البالغ من العمر 24 عاماً، سيُقيد في كشوفات برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل، وسيتسنى للاعب عقب ذلك المشاركة في بطولة الدوري التي يطمح النادي للاحتفاظ بلقبها.
    "تحقيق الحلم"
    أفيلاي مع المنتخب الهولندي
    أفيلاي مع المنتخب الهولندي

    من جانبه، نقل موقع نادي أيندهوفن على شبكة الإنترنت عن أفيلاي قوله إنه سعيد جداً بالانضمام لبرشلونة، مشيراً إلى أنه على وشك تحقيق حلم لطالما راوده منذ بداية مشواره، ولفت إلى أن المباحثات بين وكيل أعماله ومسؤولي برشلونة لم تحسم بعد، لكنها قريبة من النهاية.

    وشدّد اللاعب المغربي الأصل على أنه يرغب حالياً بالتركيز مع أيندهوفن في الدوري الهولندي ومسابقة الدوري الأوروبي، علماً بأن فريقه يتصدر الدوري، ويُقدم أفيلاي مستويات رائعة مع الفريق الذي سجل هذا الموسم نتيجة قياسية تمثلت بالفوز على فينورد روتردام بعشرة أهداف نظيفة.

    وكان أفيلاي الذي ينتهي عقده مع أيندهوفن بنهاية الموسم الحالي، قريباً من الانضمام لنادي أتلتيكو مدريد الذي توصل لاتفاق شبه نهائي مع ناديه قبل عدة أسابيع، لكنه آثر تغيير وجهته أمام بريق عرض برشلونة، وسيصبح بذلك سابع لاعب يتعاقد معه برشلونة من نادي أيندهوفن في السنوات الماضية، بينما أبدت أندية أوروبية أخرى رغبتها بالحصول على خدماته من بينها إنترميلان الإيطالي وهامبورغ الألماني وفالنسيا الإسباني.
    قافلة النجوم
    أفيلاي في تدريبات المنتخب
    أفيلاي في تدريبات المنتخب

    وسينضم أفيلاي، الذي يمتاز بالمهارات الفنية العالية والتسديدات القوية، إلى نخبة من نجوم خط الوسط الذين يضمهم برشلونة، وعلى رأسهم الدوليين الإسبانيين أندريس انييستا وتشافي هرنانديز والأرجنتيني خافير ماسكيرانو، وغيرهم من النجوم.

    وُلد إبراهيم أفيلاي في مدينة أوتريخت الهولندية في الثاني من أبريل/نيسان 1986 لوالدين مغربيين، وبعد سنوات قليلة أمضاها مع فريق الناشئين بنادي المدينة، التحق بأكاديمية أيندهوفن عام 1996، قبل أن يتألق مع الفريق وينضم للمنتخب الهولندي للشباب ومن ثم المنتخب الأول، حيث شارك معه في 30 مباراة دولية سجل فيها سبعة أهداف.

      الوقت/التاريخ الآن هو 16/10/2018, 05:10