منتدى (( بسام الجوالة ))

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي
منتدى (( بسام الجوالة ))

منتدى ( * اقتصادي * علمي * ثقافي *اجتماعي * فني* تراثي * أدبي * ترفيهي *)


    الارجنتين تسعى لتحقيق فوز معنوي على البرازيل في لقائهما الودي بقطر

    شاطر

    الدكتور ماهر كنعان
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 10/11/2010

    الارجنتين تسعى لتحقيق فوز معنوي على البرازيل في لقائهما الودي بقطر

    مُساهمة من طرف الدكتور ماهر كنعان في 16/11/2010, 07:19

    ستتطلع الارجنتين لانهاء سلسلة من خمس مباريات بدون انتصار على البرازيل عندما يجدد العملاقان القادمان من امريكا الجنوبية التنافس بينهما في مباراة ودية في قطر بعد غد الاربعاء.

    وكان اخر فوز للارجنتين على البرازيل بنتيجة 3-1 ضمن تصفيات كأس العالم في بوينس ايرس في يونيو حزيران 2005 الا أن الارجنتين خسرت بعد ذلك أمام غريمتها أربع مباريات وتعادلت في واحدة وتلقت شباكها 13 هدفا وسجلت هدفين فقط.

    وسينظر سيرجيو باتيستا مدرب الارجنتين الى احصائية مختلفة بلا شك تتمثل في فوز المنتخب الاولمبي الارجنتيني الرائع 3-صفر على نظيره البرازيلي في الدور قبل النهائي لمنافسات كرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية في بكين عام 2008.

    وسيتقابل ليونيل ميسي ورونالدينيو اللذان لعبا معا في صفوف برشلونة الاسباني من قبل وجها لوجه مرة ثانية في الدوحة بعد مواجهتهما في دورة الالعاب الاولمبية حيث قاد الفتى الارجنتيني المميز منتخب بلاده الذي كان يدربه باتيستا الملهم للفوز بالميدالية الذهبية.

    واستدعى مانو مينيزيس مدرب منتخب البرازيل رونالدينيو الذي تجاهله دونجا مدرب الفريق السابق خلال نهائيات كأس العالم الاخيرة. وحقق مينيزيس ثلاثة انتصارات في مباريات ودية منذ ان تولى مهمة تجهيز منتخب بلاده الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم 2014.

    وقال مينيزيس مؤخرا إن الارجنتين تخوض المباراة وهي مستعدة بشكل أفضل في ظل اجراء مدرب البرازيل لعملية اصلاح شاملة على الصعيدين الشخصي والخططي مع منتخب السامبا في حين أن تشكيلة الارجنتين لم تتغير عن تلك التي قادها دييجو مارادونا خلال نهائيات كأس العالم الاخيرة.

    الا أن باتيستا سيختلف مع الجزء الاخير من رأي مينيزيس في ظل سعيه لاحداث التوازن الجيد في تشكيلة فريقه الذي تلقى هزيمة ثقيلة أمام نظيره الالماني 4-صفر في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم في جوهانسبرج في يوليو تموز الماضي.

    واستدعى باتيستا - لاعب الوسط السابق الفائز بكأس العالم عام 1986 - اللاعب خافيير زانيتي لتعزيز دفاعه.

    لكن استيبان كامبياسو سيغيب للاصابة الى جانب اثنين من زملائه في قلب الدفاع وهما والتر صمويل وجابريل ميليتو والمهاجمين كارلوس تيفيز وسيرجيو اجويرو. واستدعى مدرب منتخب الارجنتين اللاعب نيكولاس اوتاميندي قلب دفاع بورتو وهو واحد من المدافعين البدلاء الذي عانى من حالة من التخبط في ظل قيادة مارادونا.

    وسيواجه دفاع مينيزيس اصعب اختبار على الاطلاق في مواجهة لاعبين من امثال ميسي وجونزالو هيجوين عقب خروج البرازيل بدون ان يمنى مرماها بأهداف في مباريات ودية أمام الولايات المتحدة وايران واوكرانيا.

    كما حرمت الاصابة مينيزيس من اثنين من الحرس الجديد وهما المهاجم الكسندر باتو ولاعب الوسط باولو هنريكي جانسو لذا فانه سيعول بشكل كبير على الثنائي المؤلف من المخضرم رونالدينيو والمهاجم الشاب نيمار البالغ من العمر 18 عاما والذي يلعب في صفوف سانتوس.

    وحقق المنتخب الارجنتيني تحت قيادة باتيستا والذي تولى المهمة كمدرب مؤقت قبل أن يتم تعيينه بشكل نهائي هذا الشهر الفوز على ايرلندا واسبانيا بطلة العالم قبل أن يخسر 1-صفر خارج ملعبه أمام اليابان الشهر الماضي.

    وفيما يلي التشكيلة المتوقعة للفريقين..

    الارجنتين..سيرجيو روميرو وخافيير زانيتي ومارتن دميكليس ونيكولاس بورديسو وجابرييل هاينز وايفر بانيجا وخافيير ماسكيرانو وخافيير باستوري وانخيل دي ماريا وليونيل ميسي وجونزالو هيجوين.

    البرازيل.. فيكتور ودانييل الفيس وتياجو سيلفا وديفيد لويس واندريه سانتوس وراميريز ولوكاس والياس ورونالدينيو وروبينيو ونيمار.

      الوقت/التاريخ الآن هو 10/12/2018, 16:13