منتدى (( بسام الجوالة ))

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي
منتدى (( بسام الجوالة ))

منتدى ( * اقتصادي * علمي * ثقافي *اجتماعي * فني* تراثي * أدبي * ترفيهي *)


    منتخب الفراعنة يستعيد الثقة بثلاثية في شباك أستراليا

    شاطر

    الدكتور ماهر كنعان
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 10/11/2010

    منتخب الفراعنة يستعيد الثقة بثلاثية في شباك أستراليا

    مُساهمة من طرف الدكتور ماهر كنعان في 17/11/2010, 15:58

    استعاد المنتخب المصري لكرة القدم (الفراعنة) توازنه وتغلب على ضيفه الأسترالي 3/صفر في المباراة الودية التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء باستاد القاهرة الدولي.

    وافتتح أحمد عبد الظاهر التسجيل للمنتخب المصري في الدقيقة 29 ثم أضاف محمد ناجي "جدو" لاعب الأهلي الهدف الثاني للفريق من أول لمسة له للكرة بعد مشاركته من مقعد البدلاء في الدقيقة 59 .

    وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة حصل المنتخب المصري على ضربة جزاء سجل منها النجم محمد زيدان الهدف الثالث للمنتخب المصري ، ثم حصل على إنذار لقيامه بخلع القميص احتفالا بالهدف.

    وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب الأسترالي لخوض بطولة كأس آسيا 2011 التي تستضيفها قطر في الفترة ما بين السابع و29 كانون ثان/يناير المقبل.

    كذلك تأتي ضمن استعدادات المنتخب المصري لاستئناف مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 .

    وجاء فوز المنتخب المصري ليستعيد لاعبوه الثقة بعد التعادل على أرضه أمام سيراليون 1/1 والهزيمة أمام منتخب النيجر صفر/1 في المباراتين اللتين خاضهما حتى الآن في التصفيات الأفريقية.

    وشهدت مباراة اليوم عودة النجم محمد زيدان إلى صفوف المنتخب المصري علما بأن آخر مشاركة له كانت في المباراة الودية التي خسرها المنتخب المصري أمام نظيره الإنجليزي 1/3 في الثالث من آذار/مارس الماضي ، وكان زيدان قد سجل الهدف افلوحيد للمنتخب المصري في المباراة.

    سيطر المنتخب المصري على مجريات اللعب في الدقائق الأولى التي لم تشهد خطورة على أي من المرميين ولم تشهد محاولات هجومية جادة باستثناء تسديدة من اللاعب المصري إسلام عوض لكن الحارس الأسترالي كان متيقظا وتصدى للكرة.

    وبمرور الوقت أنهى المنتخب الأسترالي مرحلة جس النبض ودخل في أجواء اللقاء لكنه لم يتمكن من اختراق الدفاع المصري.

    وفي الدقيقة 15 كاد أحمد عبد الظاهر أن يتقدم للمنتخب المصري حيث هيأ له النجم محمد أبو تريكة الكرة برأسه ليسددها قوية من حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

    وجاءت أولى الفرص الخطيرة للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 17 لكن حارس المرمى عبد الواحد السيد وزملاؤه المدافعون نجحوا في إحباط المحاولة.

    وفي الدقيقة 19 تلقى أحمد عبد الظاهر عرضية وسدد الكرة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس الأسترالي إلى خارج الشباك.

    وبعد دقيقة واحدة تلقى النجم محمد أبو تريكة الكرة من ضربة حرة وسددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم ليواصل المنتخب المصري سلسلة إهدار الفرص.

    وأهدر تيم كاهيل لاعب فريق إيفرتون الإنجليزي فرصة ثمينة للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 26 عندما تلقى عرضية رائعة من بروس مكدونالد داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة بجوار القائم رغم غياب الرقابة الدفاعية عنه.

    وفي الدقيقة 29 أثبت أحمد عبد الظاهر جدارته بثقة المدير الفني حسن شحاتة وافتتح التسجيل للمنتخب المصري حيث تلقى أحمد عيد عبد الملك تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء لكنه سدد كرة اصطدمت بقدم أحد لاعبي المنتخب الأسترالي لترتد إلى أحمد عبد الظاهر الذي سددها ببراعة لتسكن الشباك.

    وكاد أحمد فتحي أن يعزز تقدم المنتخب المصري بالهدف الثاني في الدقيقة 31 حيث سدد كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

    وفي الدقيقة 33 أجرى المدير الفني للمنتخب الأسترالي التغيير الأول ودفع باللاعب ريتشارد جارسيا بدلا من بريت إيمرتون.

    وأصيب اللاعب الأسترالي ميلي جديناك بجرح في وجهه إثر التحام مع أبو تريكة وخرج لتلقي العلاج لكنه عاد بعدها إلى داخل المستطيل الأخضر وواصل اللعب.

    وكاد جاسون كولينا أن يتقدم للمنتخب الأسترالي قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول لكن عبد الواحد السيد تصدى للكرة ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري 1/صفر.

    وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الأول محاولات هجومية من جانب المنتخب المصري لكنها باءت بالفشل رغم الأخطاء الدفاعية للاعبي المنتخب الأسترالي.

    وأجرى حسن شحاتة تغييرين في الدقيقة 54 حيث أشرك أحمد المحمدي بدلا من إسلام عوض ودفع بوليد سليمان بدلا من أحمد عيد عبد الملك.

    وفي الدقيقة 57 دفع حسن شحاتة بالنجم محمد زيدان بدلا أبو تريكة كما أشرك محمد ناجي "جدو" بدلا من أحمد سمير فرج.

    ومن أول لمسة للاعب جدو في المباراة سجل الهدف الثاني للمنتخب المصري إثر عرضية نموذجية من أحمد المحمدي قابلها جدو بتسديدة بقدمه اليسرى في الشباك.

    وفي الدقيقة 61 دفع المدير الفني حسن شحاتة بالحارس محمد صبحي بدلا من عبد الواحد الذي تألق في مباراة اليوم.

    وحصل الأسترالي لوك ويلكشاير على إنذار في الدقيقة 68 للخشونة مع محمد ناجي "جدو".

    وتوغل أحمد فتحي داخل منطقة الجزاء ببراعة في الدقيقة 70 وسدد كرة قوية لكنها مرت من أمام خط المرمى.

    ودفع حسن شحاتة باللاعب أحمد حسن مكي في الدقيقة 74 بدلا من جدو الذي أصيب وخرج لتلقي العلاج.

    وقام المنتخب الأسترالي بعدة محاولات لتعديل النتيجة لكن لاعبوه افتقدوا السرعة والمهارة في الهجمات .

    كذلك كاد المنتخب المصري أن يضيف المزيد من الأهداف في شباك نظيره الأسترالي لكن عدم اتقان التمريرات بين مهاجميه والتكتل الدفاعي شكل عقبة كبيرة أمام الفراعنة.

    وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة حصل المنتخب المصري على ضربة جزاء لارتكاب المدافع الأسترالي لوكاس نيل خطأ داخل منطقة الجزاء وتقدم محمد زيدان لتسديد الضربة مسجلا منها الهدف الثالث للمنتخب المصري قبل أن يحصل على إنذار لخلع القميص احتفالا بالهدف.


      الوقت/التاريخ الآن هو 19/10/2018, 01:56