منتدى (( بسام الجوالة ))

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
[b]ادارة المنتدي
منتدى (( بسام الجوالة ))

منتدى ( * اقتصادي * علمي * ثقافي *اجتماعي * فني* تراثي * أدبي * ترفيهي *)


    مكة المكرمة تقع وسط العالم،

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 08/11/2010
    العمر : 64

    مكة المكرمة تقع وسط العالم،

    مُساهمة من طرف Admin في 22/9/2011, 10:37


    مكة المكرمة تقع وسط العالم،
    وهي مركز الجاذبية الأرضية،
    وهي أقدس بقعة على وجه الأرض،
    وأحبها إلى الله!

    لقد انبهر العالم عندما اكتشف الاستاذ الدكتور روبرت كولمان من جامعة ستانفورد في أمريكا حقيقة علمية أن مكة المكرمة هي مركز اليابسة على الكرة الأرضية، وهي مركز جذب والتقاء الإشعاعات الكونية للجاذبية على سطح الأرض، وجاء هذا الاكتشاف بعد جهد طويل استغرق سنوات من البحث العلمي المتواصل باعتماد على مجموعة من الأدوات والجداول الرياضية المعقدة.فالمسافة من مكة المكرمة إلى أي نقطة أخرى على الأرض هي نفسها حول مكة بكافة الاتجاهات. لقد اكتشف علم الطوبوغرافيا الحديث أن مكة المكرمة هي مركز الجاذبية الارضية وهي مركز العالم وتوقيت مكة المكرمة هو الأدق والأحكم في العالم. إن مكة المكرمة تقع وسط العالم بالضبط، ومما لاشك فيه أن أحسن العواصم وأقواها ماكان في وسط الدولة ومركزها ذلك لما فيه من يسر الاتصال وسهولة الذهاب والاياب وغيرها من الفوائد. وهذا ماأشار إليه القرآن الكريم بقوله: (وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس)، من المعروف أن كل من يزور مكة المكرمة يحب أن يعود إليها مرة أخرى وهذا ماقدره الله تعالى، قال الله تعالى: (ولقد جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا) أي أن قلوبهم تتعلق به بالفطرة فيرجعون إليه، وكل من يدخل مكة المكرمة يشعر بالهدوء والسكينة والأمن والراحة، ذلك لأن من يزور مكة المكرمة يصبح منسجما مع الحقول المغناطيسية فيصبح مثله كمن يسبح مع اتجاه نهر جار.




    إن (مكة) في اللغة تعني وسط الشيء أو لبه، وهذا من إعجاز القرآن الكريم، قال تعالى: (وكذلك أوحينا إليك قرآنا عربيا لتنذر أم القرى ومن حولها وتنذر يوم الجمع لا ريب فيه فريق في الجنة وفريق في السعير) .... فجاءت هذا الآية دالة على أن مركز الأرض هو مكة المكرمة، أم القرى: (مكة المكرمة).

    إن حركة طواف المسلمين حول الكعبة تشبه حركة طواف كافة النجوم والكواكب في السماء فجميعها تسبح الله وتسجد له، إن طواف المسلمين حول الكعبة ينسج مع حركة النجوم والكواكب وينسجم مع حركة دوران الأرض حول نفسها، وهي الحركة الطبيعة للتوازن المغناطيسي لكافة الكائنات، فجميع أجزاء هذا الكون تدور بنفس اتجاه حركة الطواف من اليسار إلى اليمين بدءا من الالكترون إلى أكبر مجرة.

    إن مكة المكرمة هي الأصلح أن تكون مركز للتوقيت العالمي وليس غرينيتش لأن غرينيتش يختلف خط طولها الأرضي عن خط الشمال المغناطيسي بمقدار 8 ونصف درجة، وبالتالي فهي ليست المدينة المثالية لأن تكون المدينة التي يعتمد عليها العالم في توقيته، وإن حاجة الإنسان لتوقيت صحيح حاجة ماسة لكل نواحي الحياة. إن مكة المكرمة ينطبق فيها خط الشمال المغناطيسي مع خط الشمال الحقيقي (الجغرافي) ولايتوفر ذلك في مكان آخر غير مكة المكرمة،

    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (ان الله وملائكته واهل السموات والارضين حتى النملة في حجرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير)، وقال أيضا: (ألا أخبركم عن الأجود الأجود ؟ الله هو الأجود الأجود، وأنا أجود ولد آدم، وأجودهم بعدي رجل تعلم علما فنشر علمه، يبعث يوم القيامة أمة وحده) انشرها لتنال الثواب الذي ذكره رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

      الوقت/التاريخ الآن هو 23/9/2018, 03:20